نصائح غالية

 

وتوجد الزيوت العطرية القوية : وهى روائح قوية نفاذة ولكنها لا تستمر طويلا .

الزيوت العطرية المتوسطة : وهى عبارة عن زيوت الأزهار الناعمة المنتشرة بكثرة، وهي من الروائح التي تطول عادة لمدة أقل من نصف ساعة.

الزيوت العطرية القاعدية : إنها الرائحة الدائمة التي يتركها العطر عليك؛ وهى تدوم لمدة أطول، يمكن ملاحظة رائحتها لأول مرة بعد حوالي نصف ساعة أو ساعة بعد وضعها، وتدوم إلى حين قيامك بالاستحمام أو تغييرها.

عند اختيار عطرك، جرب بضع روائح مختلفة كل نوع فى وقت مختلف واكتب انطباعك عنه فى ورقه، لان الاختيار بين عدد من العطور فى نفس الوقت قد يكون غير مفيد لان الروائح قد تؤثر على بعضها ولا نستطيع اختيار الافضل منها.

بمجرد اختيار عطرك الذى تبحث عنه ويناسبك، قم برشها على بشرتك، حيث أن هذه الخطوة مهمة لأن الكولونيا تتفاعل مع عرقك وحرارة جسمك وتعطى انطباع مختلف للعطر عما كان فى الزجاجة.

قد لا تكون عملية اختيار عطرك المميز سهلة من المرة الأولى، حيث قد تأخذ منك وقتًا لحين استقرارك على عطر مميز أعجبك وقررت اتخاذه كعطرك الدائم،
الكثير من الرجال يفضلون وضع كميات هائلة من العطر ظنا منهم أنهم يظهرون جاذبيتهم بهذا الشكل، ولكن العكس هو الصحيح. فكما ذكرنا أن العطور لا تظهر رائحتها فور وضعها، ولذلك يقوم الرجل بوضع كميات اضافية أملا في اظهار رائحة العطر وهذا خطأ

الرسغ والرقبة هي “نقاط النبض” حيث يولد جسمك معظم الحرارة، والكولونيا ستنبعث بشكل أكبر فضع واحدة على المعصم وأخرى على الرقبة.

الكولونيا الموضوعة على الصدر تبقى بعيدة عن الهواء، وتدوم طوال اليوم والليل فضع رشتان على الصدر.

ضع كمية بسيطة من العطر خلف أذنيك

لا تقم برش نفسك مجددا إذا كنت لا تستطيع شمها، فالرائحة سوف تظهر مع الحركة وفى الهواء، أو عند تواجد شخص آخر يخبرك بذلك.

امنح نفسك تجديدا سريعا من الكولونيا في وقت متأخر من الظهيرة، وذلك إذا تلاشت رائحتك وكنت تعتقد أن ليلتك ستكون طويلة؛ فرشة واحدة تكفي لتجديد راحتك.

واحذر دائما من وضع مزيل العرق المعطر بقوة مع الكولونيا لأن الروائح المتعارضة أو التفاعلات غير المتوقعة يمكن أن تبعث رائحة كريهة.

واحذر من وضع الكولونيا بكثره في فصل الصيف حيث أن الجمع بين الحرارة والعرق يزيد إلى حد كبير من رائحة الكولونيا، لذلك ننصحك بوضعها باعتدال خلال الأيام الحارة.

وينصح الخبراء أنه يجب تخصيص نوع معين من العطور لفترة النهار، ونوع آخر للفترة المسائية. ويقترحوا أن يكون العطر الصباحي برائحة الأخشاب الطبيعية، أما العطر المسائي فيجب أن يكون مثيرا وغامضا.

ونتمنى لك عزيزى الرجل أن تكون استفدت من الموضوع

 

3 thoughts on “نصائح غالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *